الوثيقة 103
النّشاط 1: الكفاية وفق منظور بيداغوجيا الإدماج
المهمّة 2 : توحيد المفاهيم
ü التّعليمة: ضع علامة (x) في الخانة المناسبة لربط الصيغ بالمفاهيم الموافقة لها.
ü السند: مقتطفات من الكتاب الأبيض (في العربية والفرنسية والرياضيات...)
المفاهيم النّصوص | هدف تعلّمي | مضمون | كفاية مستعرضة | كفاية أساس |
استعمال نواصب المضارع |
|
|
|
|
التّواصل عن طريق اللغة العربية قراءة وكتابة وتعبيرا |
|
|
|
|
كتابة الحروف العربية مجرّدة |
|
|
|
|
العمليات الأربع |
|
|
|
|
التموقع في الزمان والمكان |
|
|
|
|
تعرّف بعض خاصيات الأشكال والمجسّمات |
|
|
|
|
الأطوال والكتل والزمن |
|
|
|
|
الأعداد من 0 إلى 99 |
|
|
|
|
التمييز بين عدد الوحدات والعشرات والمئات |
|
|
|
|
طاعة الوالدين |
|
|
|
|
الماء الصالح للوضوء |
|
|
|
|
التعرّف على الألوان |
|
|
|
|
المجسّمات الفارغة |
|
|
|
|
Accorder le verbe avec son sujet |
|
|
|
|
La ponctuation |
|
|
|
|
Les noms féminins |
|
|
|
|
Donner son avis |
|
|
|
|
الوثيقة 104
النّشاط 1: الكفاية وفق منظور بيداغوجيا الإدماج
المهمّة 2 : توحيد المفاهيم
التّعليمة: ضع علامة (x) في الخانة المناسبة لربط الصيغ بالمفاهيم الموافقة لها.
السند: مقتطفات من الكتاب الأبيض (في العربية والفرنسية والرياضيات...)
المفاهيم النّصوص | هدف تعلّمي | محتوى | كفاية مستعرضة | كفاية أساس |
استعمال نواصب المضارع | X |
|
|
|
التّواصل عن طريق اللغة العربية قراءة وكتابة وتعبيرا |
|
| X |
|
كتابة الحروف العربية مجرّدة | X |
|
|
|
العمليات الأربع |
| X |
|
|
التموقع في الزمان والمكان |
|
| X |
|
تعرّف بعض خاصيات الأشكال والمجسّمات | X |
|
|
|
الأطوال والكتل والزمن |
| X |
|
|
الأعداد من 0 إلى 99 |
| X |
|
|
التمييز بين عدد الوحدات والعشرات والمئات | X |
|
|
|
طاعة الوالدين |
| X |
|
|
الماء الصالح للوضوء |
| X |
|
|
التعرّف على الألوان | X |
|
|
|
المجسّمات الفارغة |
| X |
|
|
Accorder le verbe avec son sujet | X |
|
|
|
La ponctuation |
| X |
|
|
Les noms féminins |
| X |
|
|
Donner son avis |
|
| X |
|
VOIR MASSOGHATE BIDAGHOJIA المرجع مصوغة بيداغوجيا الادماج للابتدائي