Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

رغبة منها في التنوير وفَتح آفاق جديدة وسليمة في الاختيار لِولوج الجامعات والمعاهد العُليا بعد البكالوريا ومُحاولة منها في تفادي التعثُّر وسوء التوجيه الذي يَحصل لدى غالبية التلاميذ بعد آستكمال التعليم الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي بِنجاح أو عَدمه.
وفي إطار أَنشطتها الثقافية والتربوية، تُنظم جمعية توڭمان للتنمية والأَعمال الإجتماعية وبشراكة مع الجماعة القروية لأورير؛ المُلتقى الأول للتوجيه المدرسي والجامعي والمِهني تحت شِعار ”إختيار التكوين المُناسب مِفتاح النجاح في الحياة المهنية”، وذلك أيام 24 ـ 25 ـ 26 أبريل 2015 بدار الشباب أورير لِصالح تلاميذ الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي بِالمنطقة.
المُلتقى سيعرف تقديم عُروض بهذا الخصوص من طرف الدكتور أحمد صابر رئيس المُنتدى الوطني للتوجيه التربوي؛ والعميد السابق لِكلية الاداب والعلوم الانسانية بِجامعة إبن زهر بِأكادير، والعرض سيكون بِعنوان : «إختيار التكوين المناسب مفتاح النجاح في الحياة المهنية».
كما سَيكون للتلاميذ بالمناسبة موعد مع ورشات خاصة بالمؤسسات ذَات الإِستقطَاب المَحدود (ENCG…..ENSA….EST….) يُؤطرها طلبة وخِريجي هذه المُؤسسات لِكي يَطلع تلاميذ المنطقة على مَراحل الدراسة بِها وكَذا على آفاق التشغيل بعد التخرج مِنها.
كما سَيُقام مَعرض خاص بِالمؤسسات العمومية والخصوصية بِملعب دار الشباب بأورير طِيلة أيام المُلتقى بِهدف تمكين جميع التلاميذ من تَلقي الشروحات والمعلومات الكافية لِتوجيههم من قِبل المؤسسات العَارضة. ومُوازاة مع ذلك ستُقام ورَشات خَاصة لِحاملي الشهادات وحَاملي المَشاريع يُؤطرها مُختصون في هذا المجال، وذَلك لِمواكبتهم ومُساعدتهم على إيِجاد عمل قار أو بَلورة مَشاريعهم المُستقبلية.

Partager cet article

Repost 0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :